عائلة النجار
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


موقع عائلة النجار
 
الرئيسيةالبوابـةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
الاخوة الاعزاء هذا المنتدى عائلي خاص بعائلة النجار
 يمكن لابناء عائلة النجار التواصل عبر هذا المنتدى
وكذالك يمكن التسجيل
بالاسماء الشخصية وليس الاسماء المستعارة لمن يحب

شاطر | 
 

 لقياس درجة الذكاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رواء وليد
المديـــر العـــــام
المديـــر العـــــام
avatar

انثى

عدد المساهمات : 309

تاريخ التسجيل : 21/02/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: لقياس درجة الذكاء   الثلاثاء مايو 04, 2010 6:10 pm

هل
انت ذكى ؟

سؤال مهم بيطرح نفسه هل
انت ذكى!! ولا بيتهيألك وذلك لأن بعض الناس بيكونوا فاكرين نفسهم عباقرة
وهم فى قمة الغباء و العكس بيحصل و الدليل ان كتير من العلماء كانوا يوصفون
فى صغرهم بالغباء الشديد و بعضهم طرد من المدرسة لأنة مش نافع اصلا فى
التعليم علشان كدة العلماء عملو اختبار الIQ أو Intelligence Quotient و هو
ببساطة اختبار يقيس قدراتك العقلية او درجة ذكائك و يوجد من هذه
الاختبارات انواع و اشكال مختلفة حسب كل مؤسسة او جامعة .
و اختبار اليوم ان شاء الله
هو اختبار الجمعية العالمية للعرب ذوى الكفاءات العالية وقد قرأت ان هذا
الاختبار يتم تدريسه في كليتي الطب البشري و علم النفس بجامعة دمشق ولا
اعلم صحة هذا الكلام.


ويصف الموقع اختبار الذكاء انه مجموعة من الاسئلة
تستطيع من خلالها معرفة درجة الذكاء لديك بشكل تقريبي و هذه الاسئلة مصممة
بشكل علمي لمعرفة مختلف درجات الذكاء لذلك ستجد منها ما يبدو سهلاً و
بسيطاً جداً بالنسبة لك و منها ما سيبدو صعبا.ً
و يوجد في هذا الاختبار 44
سؤالاً متنوعا ًاذا حصلت على درجة 126 و ما فوق يكون بامكانك ان تصبح عضواً
في الجمعية.
وتحتوى صفحة الموقع على
1-اختبار الذكاء
2- المقاييس العالمية (هو ما ستعرف منة
تصنيفك )
3-
ملاحظات هامة ( يجب ان تقرأها قبل الاختبار)
4- لمحة تاريخية و معلومات
عامة
5-
درجة الذكاء لدى بعض المشاهير (كأحمد زويل و نيكول كيدمان و اينشتاين و
نابيليون و ادونيس و عبد الرحمن منيف ....الخ)

و اخيرا لينك الموقع

http://www.arabicnation.com/hiqai/iq_test.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://palestine-hawk.ahlamountada.com
نجمة الليل
مشـــرفة
مشـــرفة
avatar

انثى

عدد المساهمات : 246

تاريخ التسجيل : 21/02/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: لقياس درجة الذكاء   الثلاثاء مايو 04, 2010 8:56 pm


بتوقع اكون ذكية
هههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://palestine-hawk.ahlamountada.com
منتصر أبو الياسر
مشـــرف
مشـــرف


عدد المساهمات : 52

تاريخ التسجيل : 25/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: لقياس درجة الذكاء   الأربعاء مايو 05, 2010 12:04 am

عزيزي بس بكل تاكيد

مثل ما يقول المثل ما يقع

الا الشاطر

(ومن كثرة الذكاء يصبح مجنون )


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك مدريد
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 183

تاريخ التسجيل : 05/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لقياس درجة الذكاء   السبت مايو 08, 2010 10:53 am

الذكاء درجات ولكل درجة تميز عن الدرجة يلي تليها
وإن شاءالله نكون في أحد هذه الدرجات

------------------- توقيع -------------------



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://palestine-hawk.ahlamountada.com
عيون الهجر
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى

عدد المساهمات : 6

تاريخ التسجيل : 04/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: لقياس درجة الذكاء   السبت مايو 08, 2010 11:00 pm

وما لازم ننسى ان الوراثة والبيئة
لهم دور كبير بالذكاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صقرال نجار
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 57

تاريخ التسجيل : 21/02/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: لقياس درجة الذكاء   الجمعة مايو 21, 2010 9:44 am

اقتباس :
عزيزي بس بكل تاكيد

مثل ما يقول المثل
ما يقع


الا الشاطر

(ومن كثرة الذكاء يصبح مجنون )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو اسلام
المديـــر العـــــام
المديـــر العـــــام


ذكر

عدد المساهمات : 112

تاريخ التسجيل : 04/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لقياس درجة الذكاء   الأحد مايو 23, 2010 9:42 am



------------------- توقيع -------------------

<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://palestine-hawk.ahlamountada.com
رواء وليد
المديـــر العـــــام
المديـــر العـــــام
avatar

انثى

عدد المساهمات : 309

تاريخ التسجيل : 21/02/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: لقياس درجة الذكاء   الإثنين يونيو 14, 2010 8:06 am




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://palestine-hawk.ahlamountada.com
BARBEY
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

انثى

عدد المساهمات : 53

تاريخ التسجيل : 08/06/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: لقياس درجة الذكاء   الأربعاء يونيو 23, 2010 2:11 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رواء وليد
المديـــر العـــــام
المديـــر العـــــام
avatar

انثى

عدد المساهمات : 309

تاريخ التسجيل : 21/02/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: لقياس درجة الذكاء   الجمعة سبتمبر 10, 2010 11:23 pm


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://palestine-hawk.ahlamountada.com
nabil.anajjar
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 189

تاريخ التسجيل : 10/08/2010
العمر : 47

مُساهمةموضوع: رد: لقياس درجة الذكاء   الإثنين سبتمبر 27, 2010 7:00 am

من لم يستخدم عقله سياتي عليه يوم لا يستطيع ان يستخدم جزء منه
تسلم الايادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رواء وليد
المديـــر العـــــام
المديـــر العـــــام
avatar

انثى

عدد المساهمات : 309

تاريخ التسجيل : 21/02/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: لقياس درجة الذكاء   الأربعاء سبتمبر 29, 2010 9:03 pm


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://palestine-hawk.ahlamountada.com
um_mohameed
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى

عدد المساهمات : 149

تاريخ التسجيل : 10/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: لقياس درجة الذكاء   الثلاثاء مارس 29, 2011 12:15 pm

كلامك مزبوط اخ نبيل
بتمنى اكون من الاذكياء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لقياس درجة الذكاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة النجار :: منتديات عائلة النجار
 :: استراحة المنتدى
-
انتقل الى: